التجارة تكشف عن جملة إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية

نظمت دائرة الرقابة المالية والتجارية في وزارة التجارة مع فرق الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية فرقا مشتركة للتدقيق في أسعار السوق المحلية وزيارة المحال التجارية في عموم محافظات البلاد.
وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي لها، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، أن “الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة المالية والتجارية في الوزارة بالتنسيق مع دائرة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية قامت بزيارات إلى الأسواق والمحال التجارية في بغداد والمحافظات كافة في تدقيق أسعار السوق المحلية ومتابعة صلاحية المواد الغذائية الموجودة في تلك الأسواق”.
واوضحت أن “عمليات ضبط لمواد منتهية الصلاحية تم إحالتها للقضاء وفق مذكرات ضبط، فضلا عن متابعة المتجاوزين على أسعار السوق المحلية وإحالتهم إلى القضاء”.
وأشارت الوزارة، إلى أن “فرق الرقابة المالية والتجارية المنتشرة في السوق المحلية بالتنسيق مع الجريمة المنظمة بدأت منذ ايام جولات في الأسواق المحلية لمتابعة أسعار السوق ووضع حد لحالات التلاعب التي تجري لرفع أسعار المواد الغذائية التي يحتاجها المواطن العراقي وخاصة في ظل الاستعدادات لشهر رمضان”.
ولفتت إلى توجيه وزيرها “إلى الأجهزة الرقابية في الوزارة للقيام بمتابعة السوق المحلية في شكل مستمر وفي أوقات النهار والمساء لتحديد المتلاعبين في السوق المحلية وزيادة الأسعار فضلا عن التدقيق في المواد الغذائية الموجودة في السوق ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري وكذلك التدقيق في المواد الممنوع استيرادها بقرارات من مجلس الوزراء للحفاظ على المنتج الوطني”.
وتابعت الوزارة، أن “أجهزة الرقابة التجارية رصدت وضبطت كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في الموصل وصلاح الدين وبغداد ومحافظات أخرى في حسن تستمر هذه الفرق بالتنسيق مع دائرة الجريمة المنظمة الأمن الوطني في تنظيم جولات في أوقات متعددة لوضع اليد على المخالفات”.
وبينت، أن “الأجهزة الرقابية في وزارة التجارة وضعت اليد على مخالفات عديدة بالتنسيق مع دائرة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية وتم إحالة العديد من القضايا إلى القضاء وفق مذكرات ضبط

عن adnan

شاهد أيضاً

الثقافة توصي بإعفاء شركات السياحة بنسبة 50% من الرسوم

أكدت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، الأحد، رفع توصيات لمجلس الوزراء لإعفاء شركات السياحة بنسبة 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *