ما أعراض دلتا كورونا الأكثر انتشاراً في بريطانيا الآن؟

تعد سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، التي ظهرت لأول مرة في الهند، هي الأكثر شيوعاً في المملكة المتحدة في الوقت الراهن، ويرتبط بها العديد من الأعراض الجانبية إضافة إلى الأعراض التقليدية التي ترافق الإصابة بسلالات كورونا السابقة.

أعراض دلتا كورونا

كشف باحثون أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف هي الآن الأعراض الأكثر شيوعاً المرتبطة بعدوى السلالة دلتا.

وأوضح البروفسور “تيم سبيكتور” مدير دراسة عن أعراض الفيروس، أن الإصابة بالنسخة المتحورة دلتا تشبه “نزلة برد شديدة” بالنسبة للشباب، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

 

كما أضاف أنه رغم أن الشباب قد لا يشعرون بالمرض الشديد، فإنهم قد يكونون ناقلين للعدوى ويعرضون الآخرين للخطر، وأنه يجب على أي شخص يعتقد أنه قد يكون مصاباً بـالفيروس إجراء اختبار.

أعراض غير تقليدية

كما كشفت دراسة في “إمبريال كوليدج لندن” أن هناك أعراضاً غير تقليدية مرتبطة بدلتا، مثل الشعور بالقشعريرة، وفقدان الشهية، والصداع، وآلام في العضلات بشكل وثيق بالإصابة بالعدوى، إلى جانب الأعراض التقليدية.

وتعتبر الحكومة البريطانية أن أهم أعراض فيروس كورونا هي السعال المستمر، وارتفاع درجة الحرارة، وفقدان حاسة الشم، أو التذوق.

يذكر أن بريطانيا هي البلد الأكثر تضرراً بالفيروس في أوروبا مع تسجيل ما يقرب من 128 ألف وفاة، تفشي المتحور دلتا الذي رُصد لأول مرة في الهند وينتقل أسرع بـ 60% من المتحور ألفا الذي كان سائداً في البلاد.

عن ali kazem

شاهد أيضاً

الصحة العراقية : جميع اللقاحات تعمل بفعالية كبيرة ضد السلالات المتحور

أكدت وزارة الصحة والبيئة خلو العراق من سلالة دلتا الهندية وعدم تسجيل أية حالة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *